أسباب حساسية الجلد for Dummies

Wiki Article



تحدث حساسية الجلد في أي سن، وهي أكثر شيوعاً في الأطفال الصغار، ولحسن الحظ، ينخفض معدل الإصابة بها مع التقدم في السن، ولكن لا يزال من المهم معالجة أي تغييرات جلدية غير عادية تحدث لطفلك في وقت مبكر حتى لا تؤدي لمضاعفات، وعليك أن تحرصي على تجنب مثيرات الحساسية لمنع تكرار أعراض حساسية الجلد لدى الأطفال.

ولكن في بعض الحالات الصعبة يتوجب على المصاب الاستشارة الطبية. وكما ينصح الأشخاص أيضا باستعمال المنتجات التالية:

- التعرض لإصابة فيروسية، أو بكتيرية، أو طفيلية في الجلد، ما يتسبب في استثارته.

يحدث التهاب الجلد التماسي التحسسي عندما تسبب لك مادة تتحسس منها (مسببة للحساسية) تفاعلاً مناعيًا في جلدك. وغالبًا ما تنحصر الإصابة بها في المنطقة التي لامست المادة المسببة للحساسية.

وأحيانا يختفي الشرى من تلقاء نفسه، طالما كنت تجنبين طفلك مسببات الحساسية، وقد يقترح طبيبك تناول مضادات الهيستامين لعلاجها.

إذا كانت الحكة مصحوبة بأعراض أخرى، مثل فقدان الوزن أو الحُمّى أو التعرّق الليلي

الكريمات المخدرة: وتستخدم للتخفيف من الحكة شاهد المزيد وبالتالي من احتمالية تهيج المنطقة.

عادة ما نصادف مصطلح حساسية الجلد عند استخدام مستحضرات توضع على الجلد مباشرة، سواء كانت مستحضرات طبية أو تجميلية، أو بعد مراجعة الطبيب وتشخيصه الإصابة بأحد المشاكل الجلدية..

نصائح للتعايش مع حكة الجلد يفضل اتباع التعليمات التالية للتخفيف والتعايش مع الحكّة :

فيفيان ويليامز: غسل اليدين ضروري للوقاية من انتشار الجراثيم. ولكن قد يؤدي الفرك المتكرر إلى الإصابة بالطفح الجلدي أحيانًا. هل يعني ذلك أن لديك حساسية تجاه الصابون؟

يطلق مصطلح حساسية الجلد بشكل عام على الجلد الأكثر عرضة للإصابة بالالتهابات أو الآثار الجانبية. تصيب حساسية الجلد والهرش تصيب كلا الجنسين الذكر والانثى على حد سواء.

● يمكن علاج حساسية الجلد ( الاكزيما ) عبر استخدام مرطبات الجلد والمراهم التي تعمل على تخفيف التهاب الجلد .

وهذا الطفح ليس معديًا، إلا أنه قد يكون سببًا للشعور بالانزعاج الشديد.

دكتورة دون ديفيس: لذلك من المفيد جدًا مراجعة الطبيب، خاصةً طبيب الجلد للمساعدة على التمييز بين التهاب الجلد التماسي المهيِّج

Report this wiki page